fbpx

الحروق

الحروق للأسف هي واحدة من أكثر الإصابات شيوعا وخاصة بين الأطفال. وحروق الجلد تعنى تلف شديد في الجلد يسبب موت خلايا الجلد المتضررة. يمكن لمعظم الناس التعافي من الحروق دون عواقب صحية خطيرة وهذا اعتمادا على سبب ودرجة الإصابة . وتتطلب الحروق رعاية طبية عاجلة فورية لمنع حدوث مضاعفات خطيرة.

1- غيار علي الجروح


يعتبر التمريض والطب الوقائي هو اللاعب الأساسي في عيادات الغيار علي الجروح لمنع انتقال العدوى والفيروسات والبكتيريا للجروح والحروقوبالتالي تقليل خطورة حدوث أي مضاعفات والمساهمة في عملية الالتئام والعلاج سريعا ولذلك في مركز اليجانس للتجميل نلتزم بمراعاة التعقيم في جميع مراحل الغيار على الجرح وإعطاء الإرشادات من حيث تقييم الجرح و اختيار الغيار المناسب.


2- متابعة مرضي الحروق وعمل الرقع الجلدية


وهنا أيضا يلعب التمريض دورا هاما في المتابعة ونمتاذ في مركز اليجانس للتجميل بتقديم الرعاية المتكاملة وتعهدنا بتوفير الرعاية والمتابعة لا بدفي غرف معقمة كليتا وتعهدنا بتوفير فريق من التمريض ذو كفائة عالية وملما بكيفية تقييم الجرح وقادر علي متابعة عملية التئام الجرح و إبلاغ الطبيب في حالة حدوث أي مضاعفات والرقع الجلدية هي طريقة جراحية لتغطية الجروح التي على سطح الجسم بإستخدام الجلد وهي طريقة مفيدة بصفة خاصة لعلاج الحروق الخطيرة وفقدان الجلد نتيج للحوادث الخطيرة تتضمن معظم عمليات الترقيع نقل الجلد السليم من أحد أعضاء جسم المريض، لتغطية الجرح في جزء آخر من الجسم ويسمى الترقيع الذاتي.


× تواصل الأن
//]]>